نسمع بالمثل(مع الخيل ياشقرا ) والاغلب لا يعرف ياشقرا ادخل وشوف

(مع الخيل ياشقرا )

.. كلنا نسمع بالمثل اللي يقول (مع الخيل ياشقرا )
وكما نعلم فهو يطلق على الشخص اللي يدربي رأسه ورا الناس ويقلدهم في كل شي
حتى لو هو مب صالحن له!!!!

لكن ياترى هل مره سأل احدكم نفسه
من هذه الشقراء المقصوده هنا ؟؟؟أدري وش طاري فبالكم

لااااااااااا ماهو هو؟؟!!!

أسمعوا معي قصتها

يقولكم والعهده على الراوي ..
كان يامكان في قديم الزمان كان فيه فلاح وعنده خيول جميله
كل صبحيه عقب مايقوم ويتقهوى يروح ويرعاهن ويدربهن !!!

فيفتح لهن باب الحوش أو مايسمى بالإسطبل حديثاً
ويخليهن يدوجن ويلعبن بأرجاء المزرعه لين يتعبن!!

وبنفس الوقت كان عنده بقره شقراء عزيزةٍ على قلبه ويحبها
وكانت هالبقره كل ماقام الرجال واطلق الخيول وشافتهن يراكضن
قامت ورفعت ذيلها وركضت وراهن بأسرع ماعندها تقلدهن<<<ياعزاه

وكل ماشافها الفلاح على هاك الحال .. قال :
مع الخيل يا شقراااء

ودرجت هالكلمه لين صارت مثل يضربون به اللي يسوي مثل سواة البقره

يعني الشقراااااء كنا نعتقدها خيل أوفرس طلعت (((بقره)))

منقوول للفاائده

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s